أكد وزير البيئة نزار ئاميدي، أن هناك تنسيقًا مكثفًا مع الحكومات المحلية لتنفيذ برامج ومشاريع تهدف إلى التحسين البيئي في المحافظات.

وأشار ئاميدي إلى، أن 'البنى التحتية الخاصة بالتحسين البيئي تعتبر من أولويات الحكومة الاتحادية لمواجهة التحديات الناجمة عن التغير المناخي والتصحر والجفاف".

وفي بيان تلقته وكالة النبأ ، أوضح ئاميدي، أن "دوائر البيئة في بغداد والمحافظات، ومجالس حماية وتحسين البيئة، تتفاعل وتتواصل باستمرار مع الحكومات المحلية لدعم الإدارات المحلية في إعداد وتنفيذ برامج معنية بالتحسين البيئي".

وأضاف أن "هذه الجهود تهدف إلى تحقيق تحسينات ملموسة في جودة البيئة المحلية وتقليل التأثيرات السلبية لهذه التحديات".

كما أكد الوزير، على "أهمية تنمية الوعي البيئي لدى الإدارات المحلية والموظفين العاملين في المحافظات".

وأوضح أن "تفعيل برامج التحسين البيئي يأتي نظرًا للحاجة الملحة لهذه المشاريع في المرحلة الحالية"، مشيرًا إلى "الجهود المستمرة لتعزيز القدرات المحلية وتنمية المعرفة البيئية".

وفي ختام بيانه، شدد ئاميدي، على أن "الوعي البيئي يشكل جانبًا مهمًا من عمل الوزارة، حيث يسهم في تغيير السلوك وتطوير منهجية العمل البيئي لدى الإدارات المحلية ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص".

كما أكد على "أهمية الشراكة بين الجهات الحكومية والخاصة لتحسين الواقع البيئي في العراق، معربًا عن تفاؤله بأن هذه الشراكات ستؤدي إلى نتائج إيجابية ومستدامة".


م.ال

اضف تعليق