أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن توقعاتها لحالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، مشيرة إلى استمرار الأجواء الحارة مع درجات حرارة تصل إلى مستويات الأربعينيات.

ووفقًا لبيان الهيئة، سيكون طقس يوم غد الخميس صحوًا وحارًا، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة في المنطقة الشمالية، بينما ستبقى مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

ومن المتوقع أن تسجل بغداد وديالى والديوانية درجات حرارة عظمى تبلغ 47 درجة مئوية، وأربيل ونينوى 44 درجة، بينما تسجل دهوك والسليمانية 41 درجة، وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وميسان وذي قار والمثنى 48 درجة، والبصرة 46 درجة مئوية.

وأضاف البيان أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحوًا وحارًا مع ظهور بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ستبقى مقاربة في المنطقة الشمالية وترتفع قليلاً في الوسطى والجنوبية".

وأشار، "بالنسبة ليوم السبت، فسيكون الطقس صحوًا وحارًا مع درجات حرارة مشابهة لليوم السابق في جميع أنحاء البلاد. وبالنسبة ليوم الأحد، من المتوقع أن يكون الطقس صحوًا وحارًا مع ظهور بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة ستظل مقاربة لليوم السابق في جميع المناطق".


م.ال

اضف تعليق