أصدرت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق تقريرًا حول حالة الطقس اليوم الخميس،، حيث توقعت استمرار موجة الحر في معظم مناطق البلاد، خاصة في الوسط والجنوب، مشيراً إلى أن درجات الحرارة ستتراوح بين 44 و48 درجة مئوية في المناطق الوسطى والجنوبية، مع استمرار الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/ساعة.

وشملت التوقعات، تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، خاصة في المناطق الجنوبية التي قد تصل درجات الحرارة فيها إلى 48 درجة مئوية، فيما تتراوح درجات الحرارة في المناطق الشمالية بين 39 و44 درجة مئوية.

وأضافت الهيئة أن "درجات الحرارة ستبقى مرتفعة مع استمرار الأجواء الحارة في معظم المناطق ليوم الجمعة، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في بعض المدن مثل البصرة وذي قار إلى 49 درجة مئوية، مع استقرار درجات الحرارة في بغداد عند 47 درجة مئوية".

وأكدت الهيئة، أن "الظروف الجوية الحارة ستستمر حتى منتصف النهار تقريبًا، مع توقعات بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال ساعات الليل"، كما نصحت المواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة.


م.ال

اضف تعليق