أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق إنجاز نوعي في إطار عملية "وثبة الأسود" التي تستهدف بقايا تنظيم داعش الإرهابي في صحراء الأنبار.

وجاء في بيان لخلية الإعلام الأمني ورد لوكالة النبأ، أن "العملية تمت بإشراف مباشر من رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة، وبتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي، وبإسناد من طيران القوة الجوية وطيران الجيش".

وفقًا للبيان، فقد انطلقت القوات المحمولة جوًا في الساعة الرابعة فجر اليوم، لتنفيذ إنزال جوي في وادي الغدف، وهو موقع كان يُستخدم كملاذ لعناصر وقيادات من تنظيم داعش.

وأضاف البيان، "أسفرت العملية عن مقتل 16 إرهابيًا، بينهم قيادات من الصف الأول، والعثور على جثتين وأسلحة ومعدات داخل الوكر المستهدف".

وأوضحت العمليات المشتركة، ان القوات الامنية، "رصدت ثلاث مركبات نوع "بيك أب" تستخدمها مفارز داعش في مناطق متفرقة، وتم التعامل معها على الفور من قبل طيران الجيش الذي قام بتدميرها وحرقها".

وأكدت قيادة العمليات، أن ،"القوات الأمنية مستمرة في تنفيذ عمليات استباقية ودك أوكار الإرهابيين في صحراء الأنبار، بهدف فرض السيطرة التامة على القاطع والقصاص من بقايا عناصر داعش الهاربة".


م.ال

اضف تعليق