أعلنت شركة غاز الجنوب اليوم عن دخول مشروع تنمية الغاز المتكامل في حقل أرطاوي حيز التنفيذ، معتبرةً هذا المشروع فرصة هامة لاستثمار الأيادي المحلية في مختلف الاختصاصات. 

وأوضح وكيل مدير قسم أرطاوي، كاظم وادي، في بيان ورد لوكالة النبأ، أن "الكوادر الشابة ستعمل جنبًا إلى جنب مع الشركات التي تعتمد الأنظمة العالمية، مما يتيح للأجيال القادمة التعلم والاستمرار في تطبيق هذه الأنظمة ضمن القطاعين النفطي والغازي".

وأشار وادي، إلى "وجود تعاون كبير بين شركة غاز الجنوب والشركة المشغلة للحقل "توتال"، من خلال لجان متعددة"، لافتًا إلى، أن "الحكومة الاتحادية ووزارة النفط قد سهلت مهام التعاون المشترك لتنفيذ المشروع وفق الخطط المعتمدة".

وأوضح أن "من بين تلك المهام إجراءات استملاك الأراضي المخصصة لبناء معامل الغاز والمنشآت المكملة".

كما أضاف أن "العمل جارٍ لحل بعض التحديات المتعلقة بتقاطع الأنابيب التي تمتد من الرميلة إلى الموانئ للتصدير،" وأشار إلى "ربط أنابيب الغاز الجاف بشبكة النقل، بالإضافة إلى أنابيب أخرى لنقل غاز الطبخ والمكثفات".

وأكد وادي أن "اللجان المختصة تواصل عملها فيما يتعلق بإجراءات استملاك الأراضي، متوقعاً أن تكون الأرض مهيأة لاستقبال المعدات بحلول شهر تشرين الأول المقبل، مما يشير إلى بدء العمل الفعلي على الأرض قريباً".

م.ال

اضف تعليق