انخفضت أسعار النفط الخام الأميركي يوم الثلاثاء مع تزايد خطر زيادة الإمدادات من أوبك، وسط تصعيد دراماتيكي للحرب في الشرق الأوسط.

وقالت هيليما كروفت، رئيسة استراتيجية السلع العالمية في آر بي سي كابيتال ماركتس : "لدينا حربان مستمرتان في الوقت الحالي، وشهدنا تصعيدًا هائلاً للتوترات في الشرق الأوسط، ومع ذلك لم يتأثر النفط حتى الآن بأي من الصراعين بشكل ملموس " .

وفي الوقت الحالي، يظل المتعاملون يركزون على ضعف الطلب في الصين واحتمال قيام أوبك بإنتاج المزيد من النفط بدءاً من ديسمبر/كانون الأول، حسبما قال كروفت.

وفيما يلي أسعار الطاقة اليوم الثلاثاء في الساعة 8:43 صباحًا بالتوقيت الشرقي:

عقد نوفمبر/ تشرين الثاني لخام غرب تكساس الوسيط : 67.33 دولاراً للبرميل، بانخفاض 85 سنتاً، أو 1.25%. ومنذ بداية العام، انخفض النفط الخام الأميركي بنسبة 6%.

عقود برنت لشهر ديسمبر: 70.58 دولار للبرميل، بانخفاض 88 سنتًا، أو 0.88%. ومنذ بداية العام، انخفض المؤشر العالمي بأكثر من 8%.

عقد البنزين RBOB لشهر نوفمبر: 1.8973 دولار للغالون، بانخفاض 0.03%. ومنذ بداية العام، انخفض البنزين بنحو 10%.

عقود الغاز الطبيعي لشهر نوفمبر: 2.870 دولار لكل ألف قدم مكعب، بانخفاض 1.81%. ومنذ بداية العام، حقق الغاز مكاسب بنسبة 14%.

وقال بوب ماكنالي رئيس شركة رابيدان إنرجي إن السعودية ربما تكون مستعدة للسماح بعودة المزيد من النفط إلى السوق للضغط على أعضاء مثل العراق في ظل انخفاض أسعار النفط. وأضاف ماكنالي أن السعودية أصبحت تشعر بالإحباط بشكل متزايد بسبب إنتاج العراق من النفط الخام أكثر من المستهدف.

ا-ب

اضف تعليق