أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، توقعاتها لحالة الطقس في البلاد خلال الأيام المقبلة، مشيرةً إلى ارتفاع جديد في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في أربع محافظات إلى 40 درجة مئوية.

وذكرت الهيئة في بيان نقلته وكالة النبأ، أن "الطقس يوم الجمعة سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً في المنطقة الجنوبية، مع بقاء درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، حيث ستسجل بغداد، ديالى، الأنبار، صلاح الدين، ونينوى 38 درجة مئوية، في حين ستصل درجات الحرارة في دهوك والسليمانية إلى 33 درجة، بينما تسجل ميسان، ذي قار، المثنى، والبصرة 40 درجة مئوية".

وأضاف البيان أن" يوم السبت المقبل سيشهد طقساً غائماً جزئياً وأحياناً غائماً في جميع مناطق البلاد، مع استقرار درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية وارتفاع طفيف في المنطقة الجنوبية".

أما يوم الأحد، فمن المتوقع أن يكون الطقس صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، مع بقاء درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد.

وختم البيان بالإشارة إلى أن طقس الاثنين سيبقى صحواً في الوسط والجنوب، وغائماً جزئياً إلى غائم في الشمال، مع عدم حدوث تغييرات كبيرة في درجات الحرارة.


م.ال

اضف تعليق