كشفت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، عن قرب إطلاق خدمات عقارية إلكترونية بمحافظة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "دائرة التسجيل العقاري أعلنت عن قرب إطلاق  خدمات عقارية إلكترونية جديدة في ست مديريات بمحافظة بغداد، وذلك في إطار خطة التحول الرقمي التي تسعى الدائرة إلى تنفيذها".

وقالت مدير عام دائرة التسجيل العقاري ابتسام رحيم، بحسب البيان:إن "الخدمات الجديدة تشمل السند الإلكتروني، الخارطة الإلكترونية، وخدمة العدول، والتي ستتم في ست مديريات داخل العاصمة، ثلاث منها في جانب الكرخ والأخرى في الرصافة".

وأوضحت رحيم أن "هذه الخدمات سيتم إطلاقها بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، من خلال مركز البيانات الوطني، ودائرة التخطيط العدلي"، لافتة إلى أن "هذا التعاون يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في عملية تقديم الخدمات العقارية، مما يسهم في تحسين الكفاءة وسرعة إنجاز المعاملات".

وأكدت أن "هذا المشروع يندرج ضمن خطط الحكومة العراقية لدفع عجلة التحول الرقمي وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين"، مضيفة أن "هذه الخطوة تأتي بعد نجاح تجربة مماثلة في مديريات الكاظمية الأولى والثانية، حيث تم إطلاق الخدمات عبر بوابة "أور" للخدمات  الحكومية".

وبينت رحيم أن "الدائرة تعمل حالياً على تقييم تلك التجربة تمهيداً لتوسيع نطاقها في بقية مديريات بغداد بعد النجاح الذي تحقق في هذه الخدمة"، مشيرة إلى أن "هذه المبادرة ستسهم في تقليل الجهد والوقت المبذول في الإجراءات العقارية وتحقيق رضا أكبر لدى المواطنين".

م.ال

اضف تعليق