أعلنت حركة حماس، اليوم الأحد، عن قرارها بوقف المفاوضات حول التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى "عدم جدية الجانب الإسرائيلي وارتكابه المجازر بحق المدنيين العزل" كأسباب رئيسية لهذا القرار.

وبحسب وكالة"فرانس برس" ان قيادي كبير في "حماس"، طلب عدم الكشف عن هويته، قال، إن "رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية أبلغ الوسطاء وبعض الأطراف الإقليمية بقرار الحركة وقف المفاوضات خلال جولة من الاتصالات والمحادثات الهاتفية". وأوضح أن "السبب يعود إلى سياسة المماطلة والتعطيل المستمرة من قبل إسرائيل، بالإضافة إلى ارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل".

وفي تصريحه للوكالة، أكد القيادي أن "القائد محمد الضيف بخير ويشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة في غزة".

من جانبه، صرح رئيس الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن "الغارة على مخيم المواصي استهدفت القائدين محمد الضيف وصالح العاروري، ولكن لا يعلم مصيرهما حتى الآن"، أسفرت هذه الغارة عن مقتل 90 شخصًا على الأقل وإصابة 300 بجروح، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع.

يُذكر أن محادثات تجري منذ الأسبوع الماضي في قطر ومصر، بمشاركة رؤساء المخابرات الأمريكية والمصرية والإسرائيلية، بشأن اتفاق تدعمه واشنطن يهدف إلى وقف الحرب ضد غزة، الذي دخل شهره العاشر، وإطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم "حماس.

 

المصدر - وكالات

م.ال


اضف تعليق