أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أمر بنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط، في خطوة نادرة تتعلق بالإعلان عن تحركات غواصات. جاء هذا القرار في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة، حيث أعلن البنتاغون أيضًا عن تسريع نشر مجموعة حاملة الطائرات الهجومية "أبراهام لينكولن" في المنطقة.

وأفاد السكرتير الصحفي للبنتاغون، بات رايدر، بأن أوستن ناقش الوضع مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال اتصال هاتفي يوم الأحد، حيث تطرقا إلى الوضع في غزة والجهود الرامية لردع العدوان من إيران و"حزب الله" اللبناني ومجموعات أخرى متحالفة مع إيران.

وأكد أوستن التزام واشنطن بحماية إسرائيل وتعزيز قدرتها العسكرية في المنطقة.

وتضمنت التحركات أيضًا توجيه مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، المجهزة بطائرات مقاتلة من طراز "إف 35 سي"، للإبحار بسرعة إلى الشرق الأوسط تحت قيادة القيادة المركزية الأمريكية. كما تم نشر غواصة الصواريخ الموجهة "يو إس إس جورجيا".

تأتي هذه الخطوات في ظل استعدادات إسرائيلية لاحتمال هجوم إيراني ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في طهران قبل أسبوعين، في عملية لم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عنها. كما تتزايد المخاوف من نزاع إقليمي واسع مع التهديدات الإيرانية وحلفائها بالرد على هذا الهجوم، إلى جانب اغتيال القيادي البارز في "حزب الله" فؤاد شكر في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.


المصدر _وكالات

م.ال

اضف تعليق