أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن خطة طوارئ صحية شاملة خلال عيد الأضحى المبارك.

وأفاد معاون المدير العام للدائرة، ماجد الميالي، في تصريح تابعته وكالة النبأ، بأن "الدائرة قامت بوضع هذه الخطة بناءً على توجيهات وزير الصحة صالح الحسناوي ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي والمدير العام للدائرة صباح الموسوي".

وأشار الميالي إلى، أن "الخطة تتضمن تهيئة 100 عجلة إسعاف وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الضرورية ونشرها قرب دور العبادة والمستشفيات والمقابر والتقاطعات والساحات العامة"، مبيناً انها " تضمنت تعزيز الوعي الصحي المجتمعي ضد الأمراض الانتقالية وفق مبدأ الوقاية خير من العلاج".

وأضاف، أنه "تم تهيئة 50 فرقة صحية ستتواجد في الأسواق المحلية والمناطق التجارية والمولات والمتنزهات للتأكد من سلامة الأطعمة والأشربة، مع استمرار العمل في شعب الطوارئ بالمستشفيات على مدار الساعة، وتواجد الأطباء الاختصاص في شعب الاستشاريات لمتابعة وفحص الحالات المرضية".

وأكد الميالي، أنه "تمت تهيئة صالات العمليات في المستشفيات كافة وزيادة السعة السريرية لاستقبال الحالات الطارئة خلال فترة تطبيق الخطة، مع توفير خزين كاف من الأدوية وقناني الدم والأوكسجين لإدامة عمل المستشفيات والمراكز الصحية".

وتأتي هذه الخطوات في إطار جهود السلطات الصحية لتأمين الخدمات الصحية والوقائية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وتشديد الرقابة على سلامة الغذاء والشراب، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين والزوار في ظل الظروف الصحية الراهنة.



م.ال


اضف تعليق