أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، تفاصيل حالة الطقس في العراق للأسبوع الحالي، مشيرة إلى تصاعد الغبار وارتفاع درجات الحرارة التي قد تصل إلى 50 مئوية.

وذكرت الهيئة في بيان تابعته وكالة النبأ، أن "الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في الأقسام الوسطى والجنوبية، بينما ستبقى مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي".

وأوضحت أن "درجات الحرارة العظمى ليوم غد في محافظتي البصرة وميسان ستصل إلى 49 مئوية، بينما ستسجل محافظات النجف الأشرف وذي قار والمثنى 48 مئوية، والعاصمة بغداد ستسجل درجة حرارة تصل إلى 46 مئوية".

وأضافت الهيئة أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في عموم البلاد".وأشارت إلى أن "طقس يوم الخميس سيكون صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً".

وتابعت الهيئة أن "طقس يوم الجمعة المقبل سيكون صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية وتصاعد الغبار، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".


م.ال

اضف تعليق