هدد قاضٍ في المحكمة الفدرالية العليا في البرازيل بتعليق عمل شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقاً) في البلاد، إذا لم يقم مالكها إيلون ماسك بتعيين ممثل قانوني محلي للشركة في غضون 24 ساعة.

وفي قرار قضائي أصدره الأربعاء، أمر القاضي ألكسندر دي مورايس ماسك بإبلاغ المحكمة باسم وصفة الممثل القانوني الجديد لـ"إكس" في البرازيل، مهدداً بـ"الإيقاف الفوري لأنشطة الشبكة الاجتماعية" في حال عدم الامتثال.

ويأتي هذا التهديد بعدما أعلن ماسك في 17 أغسطس عن إغلاق مكاتب "إكس" في البرازيل، مع إبقاء الخدمة متاحة للمستخدمين في البلاد.

وقد اتهم ماسك القاضي دي مورايس بتهديد ممثله القانوني في البرازيل بالاعتقال إذا لم يلتزم بقرارات تعتبرها الشبكة الاجتماعية "رقابة" تهدف إلى حجب محتوى معين.

وفي رد على القاضي، قال ماسك: "لو قبلنا الرقابة السرية (غير القانونية) التي فرضها ألكسندر دي مورايس وطلباته لنقل معلومات خاصة، لما كنا قادرين على شرح أفعالنا دون أن نشعر بالخجل".

القاضي دي مورايس، الذي يقف في طليعة جهود مكافحة المعلومات المضللة في البرازيل، كان قد أصدر في السنوات الأخيرة أوامر بحظر حسابات شخصيات مؤثرة في الحركات البرازيلية المحافظة المتطرفة.


م.ال

اضف تعليق