أعرب مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات عن إدانته وقلقه بشأن الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين في لبنان والتي تعرض ارواح آلاف المدنيين الى الخطر..

 وجاء في بيان صدر عن المركز حصلت وكالة النبأ على نسخة منه، "في الوقت الذي نتطلع ان يحل الأمن والسلام في ربوع منطقة الشرق الأوسط وان يصار الى وجود حل دائم للحرب في فلسطين نجد اليوم الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة تتوسع في المنطقة لتشمل لبنان بعد غزة والضفة الغربية من الأراضي الفلسطينية وقد ادت تلك الاعتداءات الى تهجير عشرات الآلاف من المدنيين وقتل المئات منهم في الغارات الجوية الأخيرة التي استهدفت وبشكل مباشر المئات بل، الآلاف من المدنين العزل".

وأضاف المركز أن "تلك الافعال والتصرفات والاعتداءات تخالف جميع المواثيق الدولية التي حرمت الاعتداء على المدنيين في اوقات الحرب وجعلتهم في منأى منها وإن أي هجوم على السكان المدنيين يعد جريمة حرب ويجب محاسبة مرتكبيها.

 وتابع المركز، "للأسف الشديد نشاهد الدول الكبرى التي من شأنها أن تلجم المعتدي وهي المتمثلة بدول مجلس الأمن الدولي نشاهدها اليوم تقف الى جانب المعتدي وتدعمه سياسيا وعسكريا وإن ما يحصل في المنطقة من أحداث متسارعة خلال هذه الأيام هو بداية لكارثة إنسانية حقيقية يمكن أن تؤدي إلى حرب شاملة تكون نتيجتها ازهاق مئات الآلاف من الأرواح في صفوف المدنين من الأطفال والنساء والشيوخ ومن الممكن ان تؤدي تلك الهجمات إلى كوارث بيئية واقتصادية تشمل جميع دول المنطقة وقد تمتد الى دول العالم".

 وطالب المركز في بيانه، جميع الدول وبخاصة الكبرى التحرك بجدية لوقف تلك الجرائم وكبح جماح اسرائيل وعدوانها على المدنيين في لبنان وفلسطين والضغط للسماح بمرور المساعدات الغذائية والطبية للمدن المحاصرة وسكانها قبل أن يصل الحال إلى كوارث بيئية وانسانية لا سامح الله".

ع.ع

اضف تعليق