يستضيف الملعب الأولمبي في برلين، اليوم السبت، لقاء من العيار الناري بين إسبانيا وكرواتيا، وذلك ضمن حسابات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة يورو 2024.

اذ يصطدم المنتخب الإسباني بنظيره الكرواتي في النهائيات القارية الرابعة تواليًا، بعدما تواجه الطرفان في دور المجموعات لنسختي 2012 (فازت إسبانيا 1-0) و2016 (فازت كرواتيا 2-1)، ثم في ثمن نهائي النسخة الماضية صيف 2021 حين فاز "لاروخا" 5-3 بعد التمديد.

واستنادًا إلى آخر البطولات الرسمية التي لُعبت بالفعل، يُعد المنتخب الإسباني مرشّحاً للتأهل، بعدما تغلّب على إيطاليا وكرواتيا في نصف نهائي ونهائي دوري الأمم الأوروبية في يونيو/ حزيران 2023.

وبإحرازها لقب البطولة القارية في هولندا، عادت إسبانيا بقيادة المدرب لويس دي لا فوينتي إلى منصة التتويج لأول مرة، منذ إحرازها كأس أوروبا 2012

وتطرّق دي لا فوينتي إلى مواجهة السبت ضد كرواتيا في بطولة يورو 2024 بألمانيا، وذلك بقوله لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، "أنا معجب حقًّا بذهنية اللاعبين الكروات، لأنهم مثال على الكبرياء الوطني، هدفنا الأول دائمًا هو أن نكون منافسين، وأن نكون في وضع يخولنا الفوز".

وأضاف المدرب الإسباني، "أنا مقتنع بفرصتنا للمنافسة على اللقب، لكن لا يمكن أن يكون هناك سوى بطل واحد، وهناك الكثير من المنتخبات الوطنية التي بإمكانها الفوز بالكأس".



م.ال

اضف تعليق