يستعد منتخب صربيا، اليوم الأحد، لخوض أولى مبارياته في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، حيث سيواجه منتخب إنجلترا القوي في مباراة افتتاحية لمباريات اليوم.

وقبيل هذه المواجهة المرتقبة، أدلى المدرب دراغان ستويكوفيتش بتصريحات جريئة، مؤكداً عدم خوف فريقه من الأجواء أو من قوة المنتخب الإنجليزي، الذي يُعد أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وقال ستويكوفيتش في مؤتمر صحفي يوم أمس السبت، "يجب أن يكون لدينا أقصى قدر من التركيز والجودة على أعلى مستوى، لا يوجد أي فارق بين المباراة الأولى أو الثانية أو الثالثة، كل مباراة لها أهمية استثنائية".

وأضاف، "سنواجه أحد الفرق المرشحة للفوز باللقب، لكننا فعلنا الكثير للاستعداد بأفضل شكل ممكن، صدقوني، اللاعبون لا يطيقون الانتظار للعب لأنهم بدنيا وفنيا في أفضل حال".

وتعد هذه المشاركة الأولى لصربيا في بطولة أوروبا منذ استقلالها قبل 18 عاماً، حيث تواجه اختباراً صعباً أمام إنجلترا في المباراة الافتتاحية لمشوارها، اذ أعرب ستويكوفيتش عن أمله في أن يكون الأداء القوي في البطولة نقطة انطلاق لفريقه، مشيراً إلى أن مشاركات صربيا الثلاث في كأس العالم قد انتهت في دور المجموعات.

وقال المدرب، "بعض اللاعبين الذين يلعبون هنا لم يولدوا حتى في المرة الأخيرة التي شاركت فيها صربيا في بطولة أوروبا" في إشارة إلى مشاركة يوغسلافيا السابقة في عام 2000، مضيفاً، "لقد انتظرنا هذا لفترة طويلة وأعتقد أننا نستحق ذلك، لقد نجحنا في جلب صربيا إلى صدارة كرة القدم الأوروبية، والأمر متروك لنا لاتخاذ الخطوة الإضافية، سنقاتل حتى النهاية وسنواصل المضي قدماً".

ومن المتوقع أن يقود المنتخب الصربي في مباراته ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، وكلاهما يلعبان في الهلال السعودي، بالإضافة إلى دوسان تاديتش.

وتلتقي صربيا مع سلوفينيا يوم الخميس، قبل أن تواجه الدنمارك في آخر مبارياتها بالمجموعة الثالثة يوم 25 يونيو.

 

 

 

 

 

 م.ال

اضف تعليق