يواصل الإسباني خيسوس كاساس، مدرب المنتخب العراقي، عمليات التقييم والمفاضلة بين اللاعبين في معسكر "أسود الرافدين" المقام حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويجري المنتخب العراقي تحضيراته لمواجهة منتخبي عمان والكويت في الخامس والعاشر من شهر سبتمبر المقبل، في إطار التصفيات الآسيوية، ووفقًا لتقارير إعلامية رياضية، سيرفع كاساس من وتيرة التدريبات خلال الأيام المقبلة لقياس جاهزية لاعبيه قبل اعتماد القائمة النهائية التي ستضم 11 لاعبًا محترفًا بالإضافة إلى اللاعبين المحليين المشاركين في المعسكر.

واختار كاساس إقامة المعسكر في الدوحة بسبب تشابه الأجواء المناخية مع الكويت والبصرة، لضمان تأقلم اللاعبين على الظروف التي قد يواجهونها خلال المباريات.

ويتابع المدرب الإسباني أداء اللاعبين على مختلف الأصعدة، وخاصة في مركز الهجوم، حيث يواجه قرارًا حاسمًا باختيار مهاجم ثالث ينضم إلى أيمن حسين، مهاجم الخور القطري، وعلي الحمادي، مهاجم إبسويتش تاون الإنجليزي.

وتتركز المنافسة بين اللاعبين باشانغ عبد الله ومهند علي (ميمي) على المركز الثالث في خط الهجوم.

وحسب المعطيات الأخيرة، فإن مستوى جاهزية مهند علي لا يزال غير مكتمل، مما يوجه أنظار المدرب نحو باشانغ عبد الله، الذي سيخضع لاختبار لياقة لمدة 7 أيام.

ومن المقرر أن يعلن كاساس عن القائمة النهائية للعراق في الأول من سبتمبر المقبل، بعد انتهاء معسكر الدوحة واستكمال التحضيرات في البصرة لمواجهة منتخب عمان في الخامس من الشهر ذاته.


المصدر - winwin

م.ال

اضف تعليق