شهدت محافظة ذي قار إقبالاً هائلاً من الزائرين بمختلف الجنسيات خلال موسم الزيارة الأربعينية، حيث أصبحت المحافظة معبراً رئيسياً للوصول إلى مدينة كربلاء المقدسة عبر المنافذ الجنوبية البرية والجوية.

وكشف مصدر في شرطة ذي قار في حديث اعلامي تابعته وكالة النبأ، اليوم السبت، عن الأرقام الأولية المسجلة حتى الآن، مؤكداً تسجيل "أكثر من 20 ألف زائر من جنسيات أجنبية وعربية، وأكثر من مليون و250 ألف زائر عراقي". وأوضح المصدر أن الزائرين عبروا المحافظة سيراً على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل المختلفة.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية في المحافظة قامت بتأمين جميع المحاور والطرق التي يمر بها الزوار، وقدمت جهوداً كبيرة لتوفير الخدمات اللازمة وتسهيل وصولهم.

وتوافق ذكرى أربعينية الإمام الحسين هذا العام مع 25 أغسطس 2024، حيث يتوجه ملايين المسلمين من داخل العراق وخارجه نحو مدينة كربلاء، ويبدأ بعضهم مسيره سيراً على الأقدام قبل أيام من تاريخ الأربعين.

وفي إطار التحضيرات الحكومية، تعمل السلطات العراقية على تنسيق الجهود بين الأجهزة الأمنية والخدمية، بالإضافة إلى التعاون مع الجانب الإيراني لاستقبال الزوار القادمين عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية وتأمينهم.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية عن جاهزيتها لاستقبال الزوار هذا العام عبر خطة استراتيجية محكمة، تربط خطوط سير الزائرين القادمين من الخليج وإيران ومدن وسط وجنوب العراق باتجاه النجف وكربلاء.

 

م.ال


اضف تعليق