أفادت صحيفة أمريكية اليوم الأحد، نقلًا عن مصادر خاصة، بأن داعمي الحزب الديمقراطي الأمريكي يشعرون بقلق بالغ بعد المناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه المحتمل دونالد ترامب، ويدرسون إمكانية استبعاد بايدن من السباق الرئاسي.

وذكرت الصحيفة، أن "مانحي وداعمي الحزب الديمقراطي وجدوا أنفسهم في حالة قلق شديد يوم الجمعة الماضي، حيث أعرب بعض أثرياء أمريكا عن عدم رضاهم عن أداء بايدن الضعيف في المناظرة، وتساءلوا عن كيفية تغيير مسار السباق الانتخابي.

وقال أحد المصادر لصحيفة "نيويورك تايمز" إنه "بدأ مناقشات مع مستشارين سياسيين حول "القواعد الخفية" التي قد تساعد في استبعاد بايدن من قائمة المرشحين رغمًا عنه، قبل أو أثناء مؤتمر الحزب الديمقراطي".

وأضافت الصحيفة، أن "بعض المانحين يأملون أن يدرك بايدن الوضع وينسحب طوعًا من الانتخابات، بينما يقترح آخرون التواصل مع السيدة الأولى جيل بايدن لإقناع الرئيس بالانسحاب من السباق".

واتفقت وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفًا في المناظرة الأولى مع ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم وتوقف عن الكلام في خطابه عدة مرات، ولم يكن دائمًا يصوغ أفكاره بوضوح،وفي نهاية الحدث، التقطت كاميرات التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن على نزول الدرج.




المصدر - وكالات

م.ال









اضف تعليق