واجه الوفد الإسرائيلي في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، مساء الجمعة، صافرات استهجان من مئات المشاركين أثناء مرورهم في نهر السين.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وتابعتها وكالة النبأ، إطلاق الحضور لصافرات استهجان أثناء مرور الوفد الإسرائيلي، وهو ما يعيد إلى الأذهان حادثة مماثلة حين تعرض منتخب إسرائيل الأولمبي لنفس الموقف خلال مواجهته نظيره المالي في ملعب حديقة الأمراء.

في ظل هذه التوترات، عبأت السلطات الفرنسية موارد أمنية استثنائية، شملت مشاركة عشرات الآلاف من قوات الأمن والجيش، والتزامًا بمنع هجوم محتمل بطائرات بدون طيار، تم إغلاق المجال الجوي لمسافة تصل إلى 150 كيلومتر حول باريس، لضمان أمن حفل الافتتاح على نهر السين يوم الجمعة 26 يوليو.

وفي سياق متصل، سيتم توفير حراسة شخصية لجميع الرياضيين الإسرائيليين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية على مدار الساعة من قبل قوات النخبة من الشرطة الفرنسية، سواء داخل القرية الأولمبية أو عند مغادرتهم المجمع الواقع في شمال باريس.

يأتي هذا وسط رفض رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، الطلب الفلسطيني بمنع إسرائيل من المشاركة في الدورة الأولمبية بسبب الحرب في غزة، وطلبت اللجنة الأولمبية الفلسطينية فرض حظر على إسرائيل في رسالة إلى اللجنة الأولمبية الدولية، مشيرة إلى أن قصف قطاع غزة يشكل انتهاكًا للهدنة الأولمبية.



م.ال

اضف تعليق