اتهمت وزارة الخارجية الروسية أوكرانيا باستخدام صواريخ غربية الصنع، من طراز "هيمارس" الأمريكية، لتدمير جسر فوق نهر سيم في منطقة كورسك، مما أسفر عن مقتل متطوعين كانوا يحاولون إجلاء مدنيين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، على تيليغرام: "للمرة الأولى، تعرضت منطقة كورسك لقصف بقاذفات صواريخ غربية الصنع، من طراز هيمارس الأمريكي على الأرجح".

وأضافت زاخاروفا: "نتيجة للهجوم على الجسر فوق نهر سيم في منطقة جلوشكوفو، تم تدميره بالكامل، وقتل متطوعون كانوا يساعدون سكانا مدنيين ممن جرى إجلاؤهم".

في المقابل، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم السبت، أن أنظمة الدفاع الجوي في البلاد أسقطت جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا خلال الليل، والبالغ عددها 14 طائرة.

وأفادت القوات الجوية في بيان على تيليغرام بإسقاط الطائرات المسيرة من طراز شاهد فوق ست مناطق أوكرانية في جنوب ووسط البلاد.

تأتي هذه التطورات في سياق التصعيد المستمر بين روسيا وأوكرانيا، حيث يستمر كل جانب في تبادل الاتهامات والعمليات العسكرية، ويعكس استخدام الأسلحة الغربية في النزاع مدى تعقيد الأوضاع وتداخل المصالح الدولية، في الوقت الذي تحاول فيه القوى العالمية إيجاد حلول دبلوماسية لتهدئة الوضع المتوتر.


وكالات

م.ال

اضف تعليق