يسعى الكثيرون إلى الحصول على إنترنت أسرع سواء للعمل من المنزل أو لمشاهدة نتفليكس أو غير ذلك من الاستخدامات، ولتحقيق هذا الهدف، هناك بعض النصائح المجربة التي يمكن اتباعها لإصلاح السرعات البطيئة والمناطق الميتة في شبكة "واي فاي" سواء داخل المنزل أو خارجه.

نقل مكان الراوتر

إخفاء الراوتر في خزانة ليس فكرة جيدة، حيث يمكن للجدران والخزائن وأرفف الكتب أن تضعف إشارة الواي فاي. لذا، يمكن لنقل الراوتر إلى مكان أكثر انفتاحًا ومرتكزًا في المنزل أن يحدث فرقًا كبيرًا في السرعة والتغطية. يفضل تجنب وضع الراوتر في الزوايا أو تحت الخزائن أو داخل الأدراج. كلما كان المكان أكثر مركزية وانفتاحًا، كان ذلك أفضل. كما يجب الابتعاد عن الأجهزة الأخرى التي تستخدم الموجات الكهرومغناطيسية، مثل أجهزة مراقبة الأطفال ولوحات المفاتيح اللاسلكية وأفران الميكروويف.

استخدام كابل إيثرنت

الاتصال السلكي بجهاز الراوتر أسرع وأكثر استقرارًا من الواي فاي، ولا يتأثر بالأجهزة الأخرى. وعلى الرغم من أن الاتصالات السلكية تحد من مكان وضع الأجهزة، إلا أنها مفيدة للأجهزة التي تحتاج إلى أسرع إنترنت مثل وحدات التحكم في الألعاب أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو صناديق البث، يحتوي الراوتر على عدد قليل من منافذ إيثرنت، لذلك يمكن استخدام كابل للاتصال المباشر.

استخدام موسع الشبكة

إذا كان ضبط إعدادات جهاز التوجيه معقدًا، فقد يكون موسع شبكة الواي فاي حلاً بسيطًا، يتم توصيل هذه الأجهزة بمقبس الحائط وتوصيلها بشبكة الواي فاي الحالية لتوسيع نطاقها، يساعد هذا في التخلص من المناطق الميتة وتحسين الاتصال في جميع أنحاء المنزل. تعمل هذه الأجهزة عن طريق تعزيز إشارة الواي فاي الموجودة، على الرغم من أن الإشارة الممتدة قد لا تكون قوية مثل الإشارة الصادرة من جهاز الراوتر الرئيسي.

فصل الأجهزة غير المستخدمة

توصيل عدد كبير من الأجهزة بشبكة الواي فاي يمكن أن يبطئ الشبكة، لذلك، يجب فصل الأجهزة التي لا تحتاج إليها أو لا تستخدمها، الأجهزة الحديثة تتيح إعطاء الأولوية لأجهزة معينة، مما يضمن حصول الأنشطة المهمة مثل الألعاب على أفضل اتصال.

إعادة تشغيل الراوتر

إعادة تشغيل الراوتر يمكن أن تصلح مشكلات الاتصال في بعض الأحيان، لكنها ليست شيئًا يجب القيام به بانتظام، ويُنصح بإعادة التشغيل فقط إذا كانت هناك مشكلات مثل التداخل، وبالنسبة لشبكات الواي فاي القديمة بتردد 2.4 جيجاهرتز، قد تساعد إعادة التشغيل في العثور على قناة أفضل مع تداخل أقل، بينما أجهزة توجيه الواي فاي الحديثة بتردد 5 جيجاهرتز تقوم بذلك تلقائيًا، لذا لا داعي لإعادة تشغيل جهاز التوجيه بشكل متكرر ما لم تكن هناك مشكلات مستمرة.

وباتباع هذه النصائح، يمكن تحسين إشارة الواي فاي في المنزل والحصول على اتصال إنترنت أسرع وأكثر استقرارًا.


م.ال


اضف تعليق