تسلمت قيادة طيران الجيش العراقي، 7 طائرات من نوع "BELL-505" الأميركية، وذلك ضمن العقود المعدة مسبقا لغرض مواكبة التطور الحاصل في مجال التدريب.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، الثلاثاء (30 تموز 2024)، أن "قيادة طيران الجيش تسلمت 7 طائرات من الجانب الأميركي من نوع "BELL-505"، ضمن العقود المعدة مسبقا لغرض مواكبة التطور الحاصل في مجال التدريب".

وجاء ذلك "بحضور ممثل القائد العام للقوات المسلحة، وقائد القوة الجوية، وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع، والملحق العسكري الأميركي وممثل شركة Bell"، بحسب البيان.

ونقل البيان، عن قائد طيران الجيش، محمد عبد الكريم عوفي، تأكيده أن "هذه الدفعة سيكون لها الأثر الكبير والواضح في تحديث وتحسين منظومة التدريب بطائرات حديثة، إلى جانب إعداد طيارين أكفاء قادرين على حماية سماء العراق من أي اعتداء، فضلا عن تنفيذ الواجبات بكفاءة وقدرة عالية".

بدوره، الملحق العسكري الأميركي الجنرال بير، أشار إلى أن "هذه الطائرات في خطوة تعد الأولى من نوعها من أجل تعزيز قدرات وإمكانات القيادة وتدريب الطيارين وفق خطط طموحة وحديثة متقدمة في هذا المجال".

وختم البيان، أن "استلام هذه الدفعة من الطائرات، يمثل خطوة مهمة وإضافة نوعية جديدة ضمن التدريب الأساسي لسلاح طيران الجيش العراقي".

ويمتلك الجيش العراقي 361 طائرة حربية من طرازات متنوعة، تجعل قواته الجوية في المرتبة الـ 29 عالميا، وتضم:

26 مقاتلة.

33 طائرة هجومية.

16 طائرة نقل عسكري.

112 طائرة تدريب.

21 طائرة مهام خاصة.

164 مروحية بينها 40 مروحية هجومية.

ع.ع

اضف تعليق