أصدر رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، عدة توجيهات مهمة خلال زيارته لمقر وزارة الدفاع، بهدف تعزيز كفاءة الجيش ورفع مستوى الاستعداد القتالي لتشكيلات القوات المسلحة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان نقلته وكالة النبأ، أن السوداني ترأس اجتماعاً ضمّ قادة الجيش ومديري الصنوف العسكرية والخدمات والمديرين العامين بالوزارة، بحضور وزير الدفاع وعدد من قادة الجيش.

وناقش الاجتماع مستوى الاستعداد القتالي ورفع الجاهزية لجميع تشكيلات الجيش وقيادات القوات البرية، القوة الجوية، طيران الجيش، القوة البحرية، والدفاع الجوي.

وأكد السوداني خلال الاجتماع على أهمية الارتقاء بعمل صنوف وتشكيلات الجيش بما يواكب التطورات والمهام الأمنية بمختلف أشكالها، لضمان استدامة الأمن والاستقرار.

وشدد على ضرورة تفعيل العمل الاستخباري والقيام بعمليات استباقية ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي، وتنسيق الجهات الاستخبارية مع الأجهزة الأمنية لمراقبة ومتابعة عصابات تهريب المخدرات.

كما وجه السوداني القادة بضرورة متابعة تشكيلاتهم ووحداتهم والوقوف على متطلبات رفع مستوى الاستعداد القتالي والجاهزية، مع التركيز على التدريب والتجهيز والتسليح، خصوصاً في تشكيلات القوة الجوية وطيران الجيش.

وشدد على أهمية تكثيف التدريبات الخاصة للطيارين وتأمين مستلزمات تأهيل الطائرات، واستثمار جميع أبواب الصرف لإبرام عقود التسليح مع الجهات التعاقدية الرصينة.

وأشار السوداني إلى ضرورة الاهتمام بالأمور الشخصية للمقاتلين، وتفعيل توجيهات المعايشة الميدانية للقادة مع المنتسبين، إضافة إلى تكثيف جهود مكافحة الفساد في جميع مفاصل الوزارة، واعتماد معايير الكفاءة والمهنية في اختيار الضبّاط وتكليفهم بالمهام.


م.ال

اضف تعليق