حذرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، من طرد مراسلي الدول الغربية من روسيا في حال حجب موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل إفادات المتحدثة باسمها.

وقالت المتحدثة ماريا زاخاروفا، التي تقدم إفادة صحفية أسبوعية حول السياسة الخارجية الروسية بما في ذلك التدخل العسكري في أوكرانيا، أن وزارة الخارجية حذرت موقع يوتيوب من مغبة حجب المحتوى الذي تقدمه زاخاروفا".

واضافت، اننا "خرجنا لتونا وأبلغناهم في كل مرة تحجبون فيها إفادة صحفية أخرى، سيعود صحفي إلى بلاده أو سيتم غلق منفذ إعلامي أمريكي

وأضافت “عند حظر إفادة أخرى سننهي عمل صحفي معين أو وسيلة إعلامية معينة".

وتأتي تعليقاتها بعد أيام من إقرار البرلمان الروسي مشروع قانون يمنح المدعين سلطات إغلاق مكاتب وسائل الإعلام الأجنبية في موسكو.

وتابعت زاخاروفا، إن "موسكو تعمل على اتخاذ إجراءات بحق وسائل إعلام ناطقة بالإنجليزية ردا على “تصرفات غير ودية” من حكومات أجنبية تجاه وسائل إعلام روسية، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

ووقع الرئيس فلاديمير بوتين قانونا يفرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاما بتهمة نشره أخبار كاذبة عمدا عن الجيش، مما دفع بعض وسائل الإعلام الغربية لسحب صحفييها من روسيا وبقيت مؤسسات غربية أخرى، بما في ذلك رويترز في البلاد وتواصل إرسال التقارير.

اضف تعليق