أكد دوغلاس ماكغريغور، المستشار السابق لدى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الولايات المتحدة قد تواجه حرباً داخلية في المستقبل القريب، سواء فتحت حدودها مع المكسيك أو أغلقتها. وجاءت تصريحاته خلال مقابلة مع قناة "ديب دايف" على يوتيوب.

وأشار ماكغريغور إلى، أن "الوضع على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك متفاقم"، حيث أنه بات هناك تهديد كبير من تنظيمات مثل "حزب الله" التي تمتلك خلايا نشطة في المكسيك، بالإضافة إلى وجود عناصر من تنظيم "داعش".

وبحسب ما أوضحه، فإن "إغلاق الحدود لن يكون كافياً لمنع الأزمات المحتملة"، حيث يتعين على الولايات المتحدة مواجهة تحديات جديدة تشمل عصابات المخدرات المكسيكية التي تشكل تهديداً حقيقياً للأمن الداخلي والاقتصاد الوطني.

وفي ظل تصاعد معدلات الهجرة غير الشرعية، سجلت الولايات المتحدة أرقاماً قياسية خلال الأشهر الأخيرة، حيث وصل عدد الحالات إلى 302 ألف حالة عبور غير قانونية في ديسمبر 2023، وهو أعلى رقم شهري تم تسجيله على الإطلاق.

وختم ماكغريغور تحذيره بتحذير من تصاعد التوترات الداخلية في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن "هذه الأزمة تتطلب استجابة شاملة وفورية للحفاظ على الأمن والاستقرار الداخلي".



وكالات

م.ال


اضف تعليق